السبت، ٨ مارس ٢٠٠٨

الحب والغريزه



الحب والغريزه
تغيرت المفاهيم وتحولت الاوضاع ..فبعد ان كانت غريزة الثراء تقومها مبادئ الكرم اصبحت حليفة النهب والبخل وايضا غريزة السلطه كانت تتزين بالعدل والرحمه فتحولت الى الظلم والقمع والخسه ....وغيرها تحولات بعد تحولات لتكشر كل غريزه (بعد الصفاء والبريق)عن انيابها .صوزة سوداء فظة الملامح تكشف عن احشاء انسان القرن الحادي والعشرين.
كل هذا لم يؤرقني كثيرا فلكل زمان نكسته ولو كانت هذه هي نكستنا لهان الامر كثيرا.
المصيبه عندما تمتلئ الطرقات بحيوانات تلهث . كل واحد منهم تتملك كيانه غريزتين الجوع والرغبة الجنسيه تماما مثل الحيوانات لكنهم مع الاسف يشبهوا البشر و ليسوا قرودا او غوريلات....نعم انهم بشر تخلوا عن الترفع تدنوا حتى تتحكم أعضاءهم بعقولهم .ليغتصب الرجال الاناث بوحشيه وهمجيه وحتى الحيوانات أراها تمارس الجنس بسلوك واضح ونظام متقن لا يحتمل الفوضى ولا الهمجيه.
أي متعة في هذا الفعل الهمجي ؟والى أي حد سوف نتدنى؟
وكل هذا قد نراه بوضوح قد تفشى في مجتمعاتنا ولكني أرى شيئا آخر لا يقل خطوره ......
تحول الحب ...
قلما نجد الحب في عالمنا المعاصر فقد اصبح الحب هو سلم دبلوماسي جدا للوصول الى الغريزه فكل محب يطمع في مغامره لذيذه مع محبوبته ناسيا ان الحب هو احساس يبعد مترفعا عن الرغبه الجنسيه وبهاذا الفهم الخاطئ للحب كم تهدمت بيوت قامت على اساس الرغبه وبالزواج نال كلى الطرفين مرماهما وفي نظرهم قد انتها الحب.
ولم يكن الحب أبدا رغبة تنال وتنتهي أو تشنجات جنسيه داخل سرير خشبي وانما الحب - في رأيي-احساس بالتكامل والاندماج العقلي قبل الجسدي .هو رغبه في البقاء بجوار المحبوب كل الأوقات لا بعض الأوقات.فمتعة الجنس تأتي وتزول سريعا وتبقى تلال المشكلات داخل البيوت لا تحل وتنتهي الا بالعقل لا الجنس.
طالما رسمت لنا وسائل الاعلام ان الحب هو الجنس والعشق وانا لا أرى سوى ان الحب هو الدافع السحري للحياه وما الجنس الا غريزه لبقاء النوع والسلاله.
ولم يخلد التاريخ قصص الحب التي توجت بالزواج مما يؤكد ان المؤرخين -ايضا- فصلو تماما بين الحب والجنس أمثال روميو وجوليت قيس وليلى .....ولو كانو قد تزوجو لما خلدهم التاريخ.
فلنرى كم تحولت أفكارنا عبر العصور لنخلط بين الحب والجنس ونضعهم كعملين متتاليين و هم في الواقع قد يكونوا متناقضين...والسؤال الآن من منا محب؟ ومن منا غرائزي؟
من منا يحب لأجل الحب و يتجانس من أجل البقاء؟
بالمناسبه اظن اني على قدر من الشجاعه يجعلني أقول انني أحيانا يختلط علي الأمرين وأراهما واحد ...أي انني أحب بدافع -صغيييييييييييييير- للتجانس وأتجانس باسم الحب واتمنا ان أجد الحب النقي تماما من اللفحات الجنسيه(لكل جواد كبوه)

هناك تعليق واحد:

masrawy 3'alabawy يقول...

bsara7a el mawdo3 momtaz we el kalam akter mrn momtsz bas bthay2ly el soramesh mashya ma3a el kalam wala el fekra l 3ama